رئيس التحرير : مشعل العريفي

كتلة باردة تضرب عدة مناطق في المملكة.. والأرصاد تكشف عن موعدها والشهر الأبرد خلال فصل الشتاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المركز الوطني للأرصاد، عن توقعات حالة الطقس خلال فصل الشتاء 2021 - 2022، على جميع أنحاء المملكة، وفقاً لتحليل البيانات المناخية التاريخية بالمركز.
وأشار "الوطني للأرصاد"، إلى أن التحليل أظهر انخفاض معدل الحرارة شتاءً على المناطق الشمالية لتأثرها بالكتل الهوائية الباردة ويمتد انخفاض درجات الحرارة العظمى والصغرى من شمال المملكة حتى جنوبها.

وأوضح المركز أن شهر يناير سيكون الشهر الأبرد خلال فصل الشتاء، حيث سجل أقل معدلات عظمى وصغرى، فيما تكون معدلات درجات الحرارة مرتفعة نسبياً غرباً باتجاه المناطق الساحلية، وجنوباً بامتداد الساحل الغربي، بداية من شهر ديسمبر.
ولفت المركز الوطني للأرصاد، إلى أن شرق ووسط وجنوب شرق المملكة، سوف تشهد ارتفاعاً في معدلات هطول الأمطار.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، هطول الأمطار أعلى من المعدل على معظم مناطق المملكة خلال فصل الشتاء، عدا المناطق الجنوبية الغربية سوف تكون حول المعدل، بينما في منطقة مكة المكرمة فإن هناك احتمالية أن الأمطار سوف تكون أقل من المعدل.
وبحسب بيان مركز الأرصاد، فإن التوقعات الفصلية لدرجات الحرارة السطحية لشتاء هذا العام، ستكون درجات أعلى من المعدل الطبيعي على غرب وشمال غرب المملكة، بمقدار يصل أقصاه إلى درجة(1+)، أما بالنسبة إلى وسط وشرق المملكة، فإن مقدار الزيادة المتوقعة تصل إلى نصف درجة (0.5+).

arrow up